السلام عليكم و رحمة الله و بركته
درس 11
تمرين 7
(2) تشرب أُمّي القهوة.
(3) تلعب الطفلة مع أختها.
(4) تذهب الطالبة إلى المدرسة.
(5) أين تجلس المدرسة؟
Ex 9 Leçon 10
أرجعُ دُرُسي الطالبُ يَقْرَأُ قرآنَ دَائِماً
الطالبُ يَرْجِعُ دُرُسَهُ أَحياناً
الطالب عمل تمرينَه مُتَأَخِّراً
الجارُ يعودُ مرَّةً أُخْرَى
devoirs : Leçon 9 - Ex 10
من ضربك ؟ ضربني هذا العصاً
من سألك هذا السؤال ؟ سألني عنها المدرسٌ
سألت زينب زميلاتها
سأل : فعل ماض مبني على الفتح لاتصله بضمير الرفع
تْ : التاء التأنيث الساكنة
زينب : الفاعل مرفوع و علامة رفعه الضمة الظاهرة
زميلات : مفعول به منصوب و علامة نصبه و هو مضاف
ها : ضمير متصل مبني على السكون في محل جر مضاف إليه
وبارك الله فيك
درس 11
تمرين 7
(2) تشرب أُمّي القهوة.
(3) تلعب الطفلة مع أختها.
(4) تذهب الطالبة إلى المدرسة.
(5) أين تجلس المدرسة؟
Ex 9 Leçon 10
أرجعُ دُرُسي الطالبُ يَقْرَأُ قرآنَ دَائِماً
الطالبُ يَرْجِعُ دُرُسَهُ أَحياناً
الطالب عمل تمرينَه مُتَأَخِّراً
الجارُ يعودُ مرَّةً أُخْرَى
devoirs : Leçon 9 - Ex 10
من ضربك ؟ ضربني هذا العصاً
من سألك هذا السؤال ؟ سألني عنها المدرسٌ
سألت زينب زميلاتها
سأل : فعل ماض مبني على الفتح لاتصله بضمير الرفع
تْ : التاء التأنيث الساكنة
زينب : الفاعل مرفوع و علامة رفعه الضمة الظاهرة
زميلات : مفعول به منصوب و علامة نصبه و هو مضاف
ها : ضمير متصل مبني على السكون في محل جر مضاف إليه
وبارك الله فيك