السلام عليكم ورحمة الله وبركته
معذرة أستاذ ها هي ذي تماريني
كنت مريضة جدا جدا سبحان الله كان عندي زكان
وخير إن شاء الله
درس 20 تمرين 7
هذان الكتابان اللذان اشتريتُ في الدكانِ قديمان
إن هذان الكتابين غاليان جدا
ذهب المعلمُ مع طالبين إلى مكتب المدير
جاء طالبان جديدان في فصلِنا الأسبوعَ الماضيَ
درس 21 تمرين 6
لم أذهبْ
لم يذهبوْ
لم يذهبْنَ
لم تذهبيْ
لم تذهبْ
لم تذهبوْ
لم نذهبْ
لم تذهبْنَ
لم يذهبْ
درس 23 تمرين 5
اعراب
دخل المدرس
دخل فعل ماض مبني على الفتح
المدرس فاعل مرفوع بالضمة
دخل المدرسون
دخل فعل ماض مبني على الفتح
المدرسون فاعل مرفوع بالواو الأنه جمع مذكر سالم
دخل عشرون طالبا
دخل فعل ماض مبني على الفتح
عشرون فاعل مرفوع بالواو ملحق بجمع مذكر سالم
طالبا تمييز منصوب بالفتحة
سألتُ المدرسَ
سألت فعل ماض مبني على السكون
التاء ضمير متصل مبني على الضم في محل رفع فاعل
المدرس مفعول به منصوب بالفتحة
سألت المدرسين
سألت فعل ماض مبني على السكون
التاء ضمير متصل مبني على الضم في محل رفع فاعل
المدرسين مفعول به منصوب بالياء لأنه جمع مذكر سالم
سألت عشرين طالبا
سألت فعل ماض مبني على السكون
التاء ضمير متصل مبني على الضم في محل رفع فاعل
عشرين مفعول به منصوب بالياء ملحق بجمع مذكر سالم
طالبا تمييز منصوب بالفتحة
قلت للمدرس
قلت فعل ماض مبني على السكون
التاء ضمير متصل مبني على الضم في محل رفع فاعل
اللام حرف الجر مبني على الكسر
المدرس اسم مجرور بالكسرة
قلت للمدرسين
قلت فعل ماض مبني على السكون
التاء ضمير متصل مبني على الضم في محل رفع فاعل
اللام حرف الجر مبني على الكسر
المدرسين اسم مجرور بالياء لأنه جمع مذكر سالم
قلت لعشرين طالبا
قلت فعل ماض مبني على السكون
التاء ضمير متصل مبني على الضم في محل رفع فاعل
اللام حرف الجر مبني على الكسر
عشرين اسم مجرور بالياء ملحق بجمع مذكر سالم
طالبا تمييز منصوب بالفتحة